الدب الروسي يسحق صقور السعودية بخماسية نظيفة في افتتاحية المونديال

  • 14,يونيو 2018

حقق المنتخب الروسي انتصاره الأول في بطولة كأس العالم التي يستضيفها على أرضه وبين جماهيره والتي انطلقت اليوم الخميس، حينما هزم المنتخب السعودي بنتيجة (5-0) في المباراة التي احتضها ملعب "أولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي"

سيطر المنتخب الروسي على أغلب مجريات الشوط الأول، ونجح بتسجيل هدفين قبل أن يكمل المهمة في الشوط الثاني بهدف ثالث أتبعه بالرابع ثم الخامس في الوقت الضائع أكد فيه الانتصار، ليتصدر المنتخب الروسي المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط في انتظار المباراة الأخرى لهذه المجموعة والتي ستقام الجمعة بين مصر والأوروغواي.

 

وباشر المنتخب الروسي للبحث عن هدف مبكر واستغلال البداية المثالية له، ما تسبب بإرهاق لاعبي المنتخب السعودي إزاء الضغط المتواصل، واعتمدت السعودية بدورها على تشديد قبضتها الدفاعية في ظل الضغط المتواصل للروس.

 

السعودية اعتمدت في تشكيلتها على عبد الله المعيوف في حراسة المرمى، والشهراني وعمر وأسامه والبريك وعطيف، والفرج وتيسير، وسالم، ويحيى الشهري والسهلاوي، فيما اعتمدت روسيا على حارس المرمى: إيجوراكنيكيف وماريو فيرنانديز وسيرجي ايجناشفيتش وفيدور كورديشوف ويوري زيركوف وألكساندر سيميدوف وألكساندر جولوفين ورومان زوبين وآلان دزاغويف، وفي الهجوم :فيدور سمولوف وأليكسي ميرانتشوك.

 

روسيا نجحت مع الضغط في تسجيل أول هدف في الدقيقة 12، حينما عكس رومان زوبنين كرة متقنة أرسلها على رأس يوري غازينسكي الذي سجلها في الشباك الحارس معيوف هدفا روسيا، وهو الذي بدلا من أن ينعكس على الفريق السعودي كتصميم للرد، زاد أطماع أصحاب الأرض للتعزيز.

 

وسيطر المنتخب الروسي على المجريات، وحاولوا الوصول مرارا لحارس المرمى معيوف، لكن السعودية عادت من جديد وبدأت باستعادة توازنها شيئا فشيئا، وحاولت الوصول لمرمى حارس روسيا من دون تشكيل ذلك الخطر على الشباك.

 

وقبل نهاية الشوط الأول عادت روسيا لتسيد الأجواء، بعدما نجحت بتسجيل هدف ثان عبر إمضاء دينيس تشيريشيف في الدقيقة 43، حينما قام بمراوغة مدافعين سعوديين قبل أن يودع الكرة في الشباك وهي النتيجة التي انتهت بها الحصة الأولى (2-0).

 

ودخل المنتخب السعودي الشوط الثاني عازما على تسجيل هدف، وأهدر السهلاوي فرصة التسجيل، وردّت روسيا بفرصة أخرى، ثم أشرك مدرب السعودية مهاجمه فهد المولد بدلا من عبد الله عطيف من أجل تعديل الأوضاع.

وسدد رومان زوبنين كرة قوية تصدى لها عبد الله المعيوف على دفعتين، وواصلت روسيا الضغط بحثا عن هدف ثالث يريح أعصاب لاعبيه، وهو ما حدث في ما بعد حينما سجل لاعب المنتخب الروسي ارتيم دزيوبا الذي ترجم الكرة برأسه في شباك معيوف في الدقيقة 71.

 

ولم ينجح السعوديون في مجاراة الروس في ما تبقى من وقت، إذ هدأت وتيرة المباراة ولم يتغير شيء على سيطرة روسيا، بل نجح تشيريشيف في تسجيل هدف رابع في الوقت بدل الضائع بطريقة رائعة أتبعه أليكسندر جولوفين بهدف خامس في الدقيقة 95 من ركلة ثابتة متقنة ليخسر المنتخب السعودي بخماسية نظيفة في الجولة الأولى من البطولة.