مهاجم الأرجواي "فورلان" يفاجئ جمهوره بقرار الاعتزال من اللعب نهائياً

  • 07,أغسطس 2019
  • المصدر: بلقيس - وكالات

قررتُ التوقف عن ممارسة كرة القدم الاحترافية نهائياً"، بهذه الكلمات فاجأ مهاجم منتخب الاوروغواي السابق لكرة القدم "دييغو فورلان" (40 عاماً) جمهوره الرياضي حول العالم، واعترافه أمام إحدى وسائل الإعلام بعدم قدرته على المنافسة، وأن قرار الاعتزال نهائي، وأنه في المرة السابقة قدم مبررات سخيفة للعودة للاعب بعد الاعتزال.

 

وسجل فورلان 36 هدفاً في 112 مباراة دولية، ويعد ثالث أفضل هداف في المنتخب بعد لويس سواريز نجم برشلونة الإسباني (58 هدفاً)، وإدينسون كافاني هداف باريس سان جرمان الفرنسي (48) .

 

وشارك فورلان في كأس العالم عامي 2002م، بكوريا الجنوبية واليابان و2014م، في البرازيل، كما توج مع المنتخب بلقب كوبا أميركا عام 2011م. اختير مهاجم منتخب أوروغواي دييغو فورلان أفضل لاعب في النسخة التاسعة عشرة من نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي استضافتها جنوب أفريقيا منذ 11 حزيران/يونيو الماضي.

 

كان يحلم بأن يسير على خطى بعض الرموز في بلاده، كخوسيه جيرفاسيو أرتيغاس، الذي يُلقب بـ"والد أوروغواي"، فلم يكن لاعب كرة القدم، بل قائداً ثورياً، طالب بالاستقلال عن إمبراطورية البرازيل ونجح في ذلك بحرب السيزبلاتين.

 

فاز دييغو فورلان مرتين بجائزة بيتشيشي والحذاء الذهبي الأوروبي، وكذلك حصل على جائزة الكرة الذهبية التي تقدم من الفيفا كأفضل لاعب في نهائيات كأس العالم 2010م.

 

النادي:         مومباي سيتي - الهند

الوزن:         75 كغم        والطول: 179 سم

المركز: هجوم        يلعب بالقدم اليسرى

العمر40  سنة وتاريخ الميلاد:19/5/1979م

الجنسية: أوروجواي.