قطر تفوز على السعودية بهدفين نظيفين وتنتزع صدارة المجموعة

  • 17,يناير 2019

حقق المنتخب القطري فوزاً مستحقاً على نظيره السعودي بهدفين مقابل لاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما، بختام دور مجموعات بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2019، ما ثبت قدمي العنابي في صدارة المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط، بينما تجمّد رصيد "الأخضر" في المرتبة الثانية برصيد 6 نقاط.

وفي الشوط الأول تفوق المنتخب القطري على نظيره السعودي تكتيكياً، إذ اعتمد رجال "العنابي" على دفاع المنطقة وقطع الكرات عن مهاجمي "الأخضر"، بالإضافة إلى الهجمات المرتدة السريعة التي قادها المهاجم الشاب المعز علي عبد الله.

 

واحتسب الحكم الكوري الجنوبي دونغ جين كيم ركلة جزاء لصالح المنتخب القطري، بعدما قام المدافع علي هادي آل بليهي بعرقلة المهاجم المعز علي عبد الله، لكن حسن خالد الهيدوس قائد العنابي أضاعها، جراء تمكن محمد العويس حارس "الأخضر" من صدها.

 

وأبى المعز علي عبد الله إلا أن يضع بصمته في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط، إثر استغلاله الخطأ الفادح للسعودية، الذي لم يتعامل مع تمريرة لاعب وسط العنابي عبدالعزيز حاتم محمد عبد الله المتقنة لزميله المهاجم الشاب القطري الذي أسكن الكرة في شباك العويس في الدقيقة (46).

 

في الشوط الثاني، حاول مهاجمو المنتخب السعودي مباغتة منافسهم القطري بهدف مبكر، لكن الحارس سعد الدوسري حامي "الأدعم" مع مدافعيه كانوا لهم بالمرصاد، من خلال التصديات الرائعة.

 

ولم ينتظر لاعبو المنتخب القطري كثيراً، بل أخذوا زمام المبادرة مرة أخرى، إذ كاد المعز علي عبد الله مهاجم "العنابي"، أن يحرز هدفه الثاني، جراء قيادته هجمة مرتدة، إلا أن الحارس العويس تصدى لها.

 

وألغى الحكم الكوري الجنوبي هدفاً للمهاجم المعز علي عبد الله في الدقيقة (59)، بداعي دفعه لمدافع المنتخب السعودية، لكن المهاجم القطري الشاب أصر على تسجيل هدفه الثاني في المباراة بالدقيقة (80)، ليتربع على عرش هدافي بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2019 برصيد 7 أهداف.

 

وبسط لاعبو المنتخب القطري سيطرتهم على مجريات الدقائق الأخير للمباراة، إذ أعطى البديلان كريم بوضياف، وسالم الهاجري توازناً رائعاً في وسط الملعب، بالإضافة إلى التمركز الصحيح لمدافعي "العنابي"، الذين أبطلوا فعالية مهاجمي السعودية، لتنتهي المباراة بفوز "الأدعم" بهدفين مقابل لاشيء، وتأهلهم إلى دور (16) من بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2019، على رأس المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط كاملة.