قطر تتوج ببطولة كأس أمم آسيا بفوزها على اليابان بثلاثة أهداف لهدف

  • 01,فبراير 2019
  • المصدر: متابعات
توجت قطر ببطولة كأس أمم آسيا لأول مرة في تاريخها بفوزها مساء اليوم في المباراة النهائية التي أقيمت على مدينة زايد الرياضية بالعاصمة الإماراتية أبوظبي على اليابان بثلاثة أهداف لهدف.

وامتص "العنابي" القطري الضغط الهجومي الذي فرضه "الساموراي" الياباني، لينجح المعز علي في ترك بصمته التهديفية بطريقة أكروباتية جميلة، موقعا على هدف التقدم لقطر في الدقيقة الـ12.

قبل أن يضيف عبد العزيز حاتم الهدف الثاني للعنابي القطري في الدقيقة 27.

ودخل المنتخب الياباني الشوط الثاني ضاغطاً من أجل تقليص الفارق، حيث نجح تاكومي مينامينو في الوصول إلى شباك قطر لأول مرة في النسخة الآسيوية الحالية، وذلك في الدقيقة الـ69.

وتماسك منتخب قطر ونجح في الذود عن مرماه، قبل أن يحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لـ"العنابي" بعد الاستعانة بـ"تقنية الفيديو"، ليترجمها أكرم عفيف بنجاح في الشباك بالدقيقة الـ83.
 

تجدر الإشارة إلى أن "العنابي" القطري قدّم نسخة مثالية في كأس آسيا؛ إذ حقّق منتخب قطر الفوز في جميع مبارياته في الدور الأول، ليتصدّر مجموعته الآسيوية الخامسة بالعلامة الكاملة؛ برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية؛ على حساب لبنان (2-0)، وكوريا الشمالية (6-0)، والسعودية (2-0).

وفي الأدوار الإقصائية تخطّى "العنابي" عقبة العراق في دور الـ16 (1-0)، قبل الإطاحة بكوريا الجنوبية في دور الثمانية بالنتيجة ذاتها، ثم الفوز برباعية نظيفة على الإمارات في "المربع الذهبي"، محافظا على نظافة شباكه بفضل حارسه الأمين سعد الشيب.

ويضم منتخب قطر لاعبين من العيار الثقيل؛ كالقائد حسن الهيدوس، والثنائي الواعد أكرم عفيف والمعز علي، إلى جانب عبد الكريم حسن، المتوّج بجائزة أفضل لاعب في القارة الآسيوية لعام 2018، علاوة على الحارس المتألق سعد الشيب.