قطر تتأهل لنهائي كأس آسيا بفوز كبير على الإمارات بأربعة أهداف نظيفة

  • 29,يناير 2019
  • المصدر: متابعات
تأهلت قطر لأول مرة إلى المباراة النهائية ببطولة كأس آسيا بفوزها الكبير على الإمارات بأربعة أهداف نظيفة.

وستواجه قطر في المباراة النهائية اليابان التي تأهلت بدورها على حساب إيران بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة يوم أمس.

وسيطر العنابي على المباراة التي شهدت وجود حالة طرد للإمارات في الدقيقة 90 من المواجهة، بسبب تعدي المدافع أحمد إسماعيل على سالم الهاجري.

وفرض المنتخب القطري سيطرته على مجريات اللعب في الدقائق الأولى من اللقاء، مع تراجع أبيض الإمارات للدفاع والاعتماد على الكرات الطولية طيلة 10 دقائق كاملة.

المحاولة الأولى جاءت في الدقيقة 12 من المواجهة بعدما سدد سالم الهاجري كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن خالد عيسى أنقذ شباك الإمارات بعدما أمسك الكرة بنجاح.

وإثر خطأ فادح من خالد عيسى، سجل بوعلام الهدف القطري الأول في الدقيقة 22 من اللقاء بعد تسديدة سهلة من على حدود منطقة الجزاء، مرت أسفل يدي الحارس الإماراتي لتسكن الشباك.

وضاعف المعز علي من تقدم قطر في الدقيقة 38 بعد تصويبة رائعة من على حدود منطقة جزاء الإمارات، لترتطم في القائم الأيسر وتتحول إلى داخل الشباك.

وحاول المنتخب الإماراتي تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الأول من اللقاء، لكن جميع المحاولات انتهت عند الخط الدفاعي القطري، لينتهي نصف اللقاء بتقدم العنابي بهدفين نظيفين.

وبعد بداية الشوط الثاني بثلاث دقائق فقط، اشتد الهجوم الإماراتي ليطلق علي مبخوت تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 53، لكن الشيب أبعدها إلى ركنية.

وتلاعب الهيدوس بدافع الإمارات لينفرد بالمرمى، قبل أن يضعها بشكل رائع أعلى الحارس خالد عيسى، معلنًا عن ثالث أهداف قطر في المواجهة.

وأثناء احتفال لاعبي قطر، قامت الجماهير بأعمال شغب وإلقاء الزجاجات على اللاعبين، احتجاجًا عن ما يقدمه الأبيض من أداء في المواجهة.

وتعرض إسماعيل أحمد للطرد في الدقيقة 90 من اللقاء بعد تعديه بالضرب على الهاجري، قبل أن يحتكم الحكم لتقنية الفيديو المساعد، ومن ثم إتخذ قراره باستبعاد مدافع الإمارات.

وضاعف حامد إسماعيل من معاناة الإمارات بتسجيل الهدف القطري الرابع في الدقيقة 90+3، لينهي سلسلة أهداف العنابي في المواجهة.