تعرف على مكافأة بطل كأس العالم 2018

  • 07,يونيو 2018
  • المصدر: وكالات

رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قيمة المكافآت الخاصة بالمنتخبات المشاركة في مونديال روسيا المقرر انطلاقه في الرابع عشر من الشهر الجاري بنسبة 12 % بإجمالي 66 مليون دولار.

رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قيمة المكافآت الخاصة بالمنتخبات المشاركة في مونديال روسيا المقرر انطلاقه في الرابع عشر من الشهر الجاري بنسبة 12% بإجمالي 66 مليون دولار.

 

وسيتقاضى الفريق البطل الحاصل على كأس العالم 38 مليون دولار، فيما يحصل كل فريق من المنتخبات الـ 32 المشاركة على 8 ملايين دولار، قابلة للزيادة كلما تقدم الفريق فى المنافسات.

 

وستجلب بطولة كأس العالم المقبلة ثمارا عديدة ومختلفة للمتنافسين، إذ لا يقتصر على المردود الفني فقط، بل ستسعى الفرق أيضا إلى تحقيق أرباح مالية في هذا العرس الكروي الكبير، حيث يحصل كل فريق مشارك على جوائز مالية كبيرة، حتى في حال فشله بتحقيق أي فوز في المنافسات مع إمكانية زيادة أرباحه حال التقدم من دور إلى آخر.

 

وكان المنتخب الألماني قد حصل على 35 مليون دولار بعد الفوز بلقب مونديال 2014، في حين كانت جائزة المنتخب الأرجنتيني الذي احتل مركز الوصافة 25 مليون دولار، وهولندا صاحبة الترتيب الثالث 22 مليون دولار.