بعد فوزه على يونايتد.. ليفربول يتصدر المنافسات ضمن الجولة الخامسة

  • 14,سبتمبر 2019
  • المصدر: بلقيس - وكالات ومواقع


حقق فريق "ليفربول" فوزاً في افتتاحية الأسبوع الخامس من الدوري الإنجليزي الممتاز، على ضيفه "نيوكاسل يونايتد" 3-1 اليوم السبت ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.


وتبادل الفريقان الهجمات منذ الدقيقة الأولى، حيث أظهر نيوكاسل ندية واضحة في مواجهة ليفربول بطل أوروبا، إلا أن وقت المباراة مرت بحماس وترقب حبست معه الأنفاس لمرات.


وخلال الدقائق الأولى، لم تشكل هجمات الفريقين خطورة كبيرة على المرميين حتى جاءت الدقيقة السابعة لتشهد هدف التقدم المباغت لنيوكاسل عن طريق الهولندي ويترو فيليمز.


وأثار الهدف حفيظة ليفربول حيث اندفع لاعبوه في الهجوم بحثا عن هدف التعادل ولكن هجمات الفريق افتقدت للفعالية المطلوبة، وهنا سدد أليكس تشامبرلين كرة قوية في الدقيقة 12 ولكنها مرت خارج القائم الأيمن لمرمى نيوكاسل كما كرر تشامبرلين المحاولة بعدها بدقيقتين ولكن الكرة الساقطة التي لعبها علت العارضة بقليل.


وكثف ليفربول ضغطه الهجومي في الدقائق التالية بحثا عن هدف التعادل لكن نيوكاسل ظل صامدا في مواجهة هجوم ليفربول الذي افتقد مجددا للفعالية المطلوبة.


ورد عليه السنغالي، ساديو ماني، مهاجم "الريدز" بهدفين متتاليين، في الدقيقتين (28 و40)، ومن ثم اختتم زميله النجم المصري، محمد صلاح، ثلاثية أصحاب الأرض، في الدقيقة 72 من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب "آنفيلد".


وتصدر ليفربول ترتيب "البريمير ليغ"، بالعلامة الكاملة برصيد 15 نقطة، فيما تجمد رصيد نيوكاسل يونايتد عند أربع نقاط في المركز السادس عشر.