اليوم.. منتخب السعودىة يقص شريط افتتاح المونديال أمام روسيا

  • 14,يونيو 2018
  • المصدر: متابعات
ساعات قليلة ويقص شريط افتتاح البطولة الكروية الأهم، وهى كأس العالم روسيا 2018، على ملعب "لوجنيكى" بالعاصمة الروسية "موسكو"، بين منتخبى السعودية وروسيا، ضمن منافسات المجموعة الأولى التى تضم منتخبى مصر وأوروجواى.

ويسبق المباراة بنصف ساعة حفل افتتاح ضخم يحييه قرابة 500 من راقصى الجمباز والترامبولين، حيث سيرقصون جميعا على أغان تعبر عن الفن الروسى.

الحفل الفنى سيشهد أيضا حضور فنان البوب البريطانى الشهير روبى ويليامز، وتشاركه مغنية السوبرانو الروسية أيدا غاريفولينا.

المنتخب السعودى لكرة القدم يستعد لمواجهة كبيرة وشديدة الأهمية، اليوم الخميس، ليس لكونها مجرد مباراة في بطولة كأس العالم 2018 أمام روسيا، بل لأنها مباراة الافتتاح أمام البلد المضيف، تحت أنظار مئات الملايين من سكان الكرة الأرضية وعشرات الآلاف من الجماهير والشخصيات السياسية البارزة في البلدين وفي مقدمتها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وتعد مشاركة المنتخب السعودى الملقب بـ الصقور أو الأخضر فى النسخة الـ21 لكأس العالم فى روسيا المرة الخامسة له فى تاريخه الرياضى، بعد أن حسم تأهله بفوزه على اليابان بهدف دون رد، فى الجولة الأخيرة من التصفيات التى أقيمت فى الخامس من سبتمبر 2017 فى جدة، ليكون بذلك أول المنتخبات العربية وصولا لنهائيات مونديال روسيا.

يحضر اللقاء المرتقب قادة ومسؤولى الرياضة فى الدول المشاركة بكأس العالم، وأكثر من 80 ألف متفرج، إضافة إلى أكثر من 7 مليارات نسمة فى قارات العالم يتابعون هذا الحدث الكروى الكبير خلف الشاشات التلفزيونية.

كما يشارك فى بطولة كأس العالم بروسيا 32 منتخبا لكرة القدم، يمثلون 6 قارات فى العالم، قسمت على 8 مجموعات تضم كل مجموعة أربعة منتخبات فى المرحلة التمهيدية للبطولة، تتناقص حتى تصل إلى نصف النهائى، فالمباراة النهائية، ويضم كل منتخب 23 لاعبا تم اختيارهم ضمن القائمة الرئيسية للعب فى البطولة، بناء على أنظمة الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا".

يدخل المنتخب السعودى وعينه على تحقيق مكسب إيجابى، وهو أمر صعب نسبيا لعنصرى الأرض والجمهور، الذى يتمتع به المنتخب الروسى، فضلا عن المستوى الفنى الذى يتغلب على نظيره السعودى نسبيا.

على الجانب الآخر، يسعى المنتخب الروسى لتحقيق الفوز الأول له، على أرضه ووسط جماهيره فى العاصمة الروسية موسكو، خلال افتتاح المونديال الذى تستضيف بلاد الدببة.

يدير المباراة الحكم الأرجنتينى نستور بيتانا، وسيساعد الحكم الأرجنتينى فى هذه المهمة مواطناه خوان بابلو بياتى وهيرنان مايدانا، بالإضافة إلى البرازيلى ساندرو ريتشى كحكم رابع، فيما سيتكون فريق حكام الفيديو المساعدين من ماسيميليانو إيراتى من إيطاليا "حكم الفيديو المساعد الأول"، ماورو فيجليانو من الأرجنتين "حكم الفيديو المساعد الثانى"، كارلوس أستروزا من تشيلى "حكم الفيديو المساعد الثالث" ودانييلى أورساتو من إيطاليا "حكم الفيديو المساعد الرابع".