البرازيل وبلجيكا... رغبة الشياطين تتحدى تاريخ السامبا

  • 06,يوليو 2018
  • المصدر: قناة بلقيس - وكالات

نهائي مبكر ينتظر منتخبي البرازيل وبلجيكا اليوم الجمعة 6 يوليو، في تمام السادسة مساء بتوقيت غرينتش، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لمونديال روسيا 2018.

ويسعى منتخب البرازيل للفوز في هذه المباراة من أجل تأمين وصوله للدور نصف النهائي من مونديال روسيا وتعويض خيبته في النسخة الماضية التي نظمها على أرضه وشهدت سقطة مدوية له أمام ألمانيا بنتيجة (1-7) في نصف النهائي، ثم خسارة المركز الثالث أمام هولندا (0-3).، فيما يريد منتخب بلجيكا تحقيق فوز مهم يضمن عبوره إلى نصف النهائي لأول مرة منذ 1986.

 

وكانت آخر مباراة جمعت المنتخبين في كأس العالم عام 2002، عندما فاز السيليساو على الشياطين الحمر في دور 16 بهدفي رونالدو "الظاهرة" وريفالدو، في مونديال كوريا واليابان الذي حصدته البرازيل.

 

ووصلت البرازيل إلى الدور ربع النهائي في المونديال بعد التفوق على المكسيك بهدفين دون رد سجلهما نيمار وروبرتو فيرمينو، فيما تقدمت بلجيكا إلى هذا الدور عقب فوزها الصعب على اليابان، حيث قلبت تأخرها بهدفين إلى فوز بثلاثة أهداف في الوقت المحتسب بدل الضائع.

 

وتشير الأوراق إلى تساوي كفتي المنتخبين بشكل كبير، إذ يقدمان بطولة جيدة، ومستوى اللاعبين يمر بمراحل تطور منذ انطلاق البطولة، ولكن ما سيرجح كفة أحدهم للعبور هو التأثير التي ستحدثه النواحي الفردية في الجانبين.