الفيفا يغرم المغرب 50 ألف ... تعرف على السبب

  • 02,يوليو 2018
  • المصدر: قناة بلقيس - العربي مونديال

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فرض عقوبة مالية بحق الاتحاد المغربي، بسبب الأحداث التي رافقت مباراة أسود الأطلس ضد إسبانيا، في آخر جولات المجموعة الثانية لمونديال 2018، التي انتهت بالتعادل 2-2.

وفرضت العقوبة جراء اعتراض لاعبي أسود الأطلس على تقنية "VAR"، بعد أن كانوا متقدمين بهدفين مقابل هدف لإسبانيا، إلى أن سجل إياغو أسباس هدف التعديل، الذي تم تأكيده بواسطة حكم الفيديو، بعد كرة أتت من ركلة ركنية، نتج عنها هدف التعديل الثاني لمنتخب لاروخا.

 

وبلغت قيمة العقوبة المالية بحق الاتحاد المغربي خمسين ألف يورو، وكانت تقنية الفيديو المساعد قد تلقت الكثير من الانتقادات، من جراء بعض الحالات التي أُثير حولها الكثير من الشكوك، رغم أن تطبيقها في نهائيات كأس العالم روسيا 2018 جاء لتلافي بعض الأخطاء التي لازمت البطولات السابقة.

 

والجدير بالذكر أن المنتخب المغربي قدم مستوى مميزاً في مونديال روسيا، رغم خسارته أمام إيران في المباراة الأولى، وسقوط أسود الأطلس ضد بطل أوروبا، المنتخب البرتغالي، بهدف دون مقابل، لكنه نجح في تقديم أداء استثنائي باللقاء الأخير الذي جمعه ببطل نسخة 2010، وانتهى بالتعادل بهدفين لكل جانب.